⁠⁠⁠⁠⁠كشف عنها وزير المعادن اليوم
كشف وزير المعادن د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري عن انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية السودانية الروسية بموسكو الاسبوع المقبل ، مشيرا الى ان اجتماعات اللجنة ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ايذانا بتضمينها في البروتكول لتجد حظها من التنفيذ .

واكد الوزير خلال لقائه اليوم (الثلاثاء) عضو اللجنة من الجانب الروسي والمدير العام لشركة "روس براقمت" اندري سامجيف اكد اهتمامه بالاستثمارات الروسية في السودان والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجهها باعتبار ان وزير المعادن هو رئيس الجانب السوداني في اللجنة الوزارية المشتركة ، مشيرا الى ضرورة تسريع الشركة لعملها بمربع التعدين الممنوح لها وصولا لمرحلة الانتاج من اقرب فترة زمنية ممكنة ، مستشهدا بشركة "كوش" الروسية " التى وصلت الى مرحلة الانتاج في اقل من عامين .
من جهته اكد عضو اللجنة من الجانب الروسي والمدير العام لشركة ""روس براقمت" انهم سيعملون بجد للوصول الى مرحلة انتاج الذهب في المربع الممنوح لهم من قبل الوزارة. كاشفا في الوقت ذاته بانهم سيقومون بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة جياد لتوريد الشاحنات والاليات الى جانب خطتهم لتصنيع تلك الاليات والسيارات داخل السودان ، الى جانب مذكرة تفاهم اخري مع البنك الزراعي السوداني لتوريد المعدات الزراعية الى السودان بجانب توريد القمح ، مؤكدا انهم يعملون الان للترويج للمنتجات الزراعية السودانية في روسيا ،لافتا الى رغبتهم القوية في التوقيع على هذه المذكرات والاتفاقيات خلال اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة الاسبوع المقبل في موسكو

تابعونا على