كشف وزير المعادن د. احمد محمد محمد صادق الكاروري ان الطاقة التصميمية لمصفاة السودان للذهب تبلغ (300) طن في العام ، مشيرا الى انها تكفي لتصفية الذهب السوداني وذهب الدول الافريقية المجاورة  ان رغبت في التصفية بالسودان . واكد الوزير خلال لقائه السفير الكوري الجنوبي اليوم (الثلاثاء) ان قطاع المعادن اصبح من أكبر القطاعات الجاذبة للاستثمارات الاجنبية لكنه يحتاج  لاضافة قيمة مضافة له بادخال الصناعات التعدينية وتوطينها بالبلاد ،

حيث تتوفر الخامات بكميات كبيرة بكل الانواع وبكل ارجاء السودان ، كما يحتاج القطاع الى التقنيات الحديثة للاستكشاف سواء في  للذهب او المعادن الاخرى حتى تصل الوزارة لاماكن هذه المعادن وكمياتها لمعرفة الاحتياطيات المتوفرة منها ، واضاف الوزير ان يرغبون في ان تكون هناك علاقات  متميزة مع كوريا الجنوبية خاصة في المجال الاقتصادي ، مؤكدا استعدادهم التعاون للتعاون مع كوريا في كافة المجالات .

من جانبة اكد السفير الكوري الجنوبي بالخرطوم في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير المعادن على تمسكهم بتطوير العلاقات مع السودان في كافة المجالات خاصة مجال التتعدين ، ووعد في الوقت ذاته بالعمل على استقطاب الشركات الكورية الجنوبية للاستثمارفي قطاع المعادن بالسودان .

تابعونا على